.



 

سيناريو الحرب الشاملة

أخـــــطر سيــــــنـــــاريو للمعركة الإقليمية حصــــريا على هذه الصفحة (كتب في تاريخ 2000)


ظلت و ما زالت إسرائيل تهدد جيرانها إما بالاعتداءات المتكررة أو
بالتهديدات المباشرة و الغير مباشرة ولكن الجديد في ذلك هو أنها ومنذ دخول الفحل شارون إلى السلطة بدأت تهدد العرب جميعا بحرب شاملة و هذا التهديد لم يأت إلى من تفكك العرب وانجرافهم وراء الشيطان الأعظم أمريكا و في حال وقوع هذه الحرب ستكون الخسارة كبيرة علي كل شعوب المنطقة بأسرها من إيران إلى الصحراء الكبرى و من تركيا إلى الصومال

حرب لا هوادة فيها , فيها تضطر أمريكا للتدخل حينها لتنفيذ المعاهدات المبرمة مع الصهاينة علي حمايتهم و لتكون أمريكا معاونا للعدو ضد شعوب المنطقة .

وفي حال توحد العرب و إيران فإنه من السهل جدا القضاء علي إسرائيل و محوها من الخارطة الجغرافية كما و تكبيد أمريكا اعظم الخسائر.

نتحول ألان إلى ساحة المعركة التي من المتوقع دخول الدول :

إسرائيل و أمريكا و بريطانيا في خندق واحد وفي الخندق الآخر إيران و جميع الدول العربية عدا إريتريا التي تحتوي قواعد للعدو الإسرائيلي.

تبدأ إسرائيل و بعد تفجيرات مفجعة بأراضيها ... بفعل الحركات المقاومة ... تبدأ إسرائيل بشن غزو شامل لمناطق السلطة الفلسطينية وإعلانها أراضى إسرائيلية ... يبدأ حزب الله اللبناني و كرد فعل مباشر بقصف شمال إسرائيل و تنفيذ عمليات خطف لجنود إسرائيليون ... تتحرك الدول العربية علي المستوي العالمي لوقف الاعتداءات الإسرائيلية علي الشعب الفلسطيني و علي لبنان ... مؤتمرات و سفرات هنا و هناك و غرف عمليات بلا جدوه العراق يهدد بإطلاق صواريخ علي تل أبيب كما فعل في حرب الخليج ... العدو لا يقدر علي هجمات حزب الله و يقرر المغامرة و إعادة احتلال جنوب لبنان و يدمر بيروت بعد خسارته لكم هائل من الأرواح بفعل حزب الله ... ضرب مواقع سورية بلبنان يشعل الفتيل لتقوم طائرات سورية و كرد فعل مشروع بقصف شرق إسرائيل و شمالها ... بدأت الحرب السورية الإسرائيلية و العرب يتفرجون ... مصر و الأردن تقطع علاقاتها مع إسرائيل و المملكة العربية السعودية تمد السلاح لسوريا ... العراق اليمن السودان و ليبيا يطالبون في قمة طارئة للتدخل في المعركة .

تهديدات تطال مصر من العدو الإسرائيلي.

انعقاد قمة التوحد العربي بالقاهرة تخرج و لأول مرة بإعلان الحرب علنا ضد المعتدي, إسرائيل تطالب مصر بالتراجع عن موقفها مع العرب و مصر ترفض ... العدو يحتل سيناء و مصر ترد بطائراتها و جنودها للدفاع عن أراضيها

تونس ترسل سلاحها البحري تنفيذا لاتفاقيه مشتركة و سرية ليصل سلاحها البحري إلى شرق البحر المتوسط و يقصف غرب إسرائيل .

أمريكا و بعد محاولاتها لإيقاف المعركة سلميا و بنداء استغاثة من إسرائيل تتدخل لوقف هجوم البحرية التونسية عن طريق بوارجها المتمركزة بالبحر المتوسط .

المغرب يغلق مضيق جبل طارق لضمان وقف تدفق المؤن الأمريكية لإسرائيل و لإعاقة السفن الأمريكية إيران تغلق مضيق هرمز ... دعم إيراني للمقاومة اللبنانية بدبابات و طائرات روسية الصنع ... إسرائيل تتهور و تطلق صواريخ على إيران ... السفن الأمريكية في الخليج العربي تنتهز الفرصة لتفش غلها من إيران .

في نفس الوقت وعلي صعيد آخر تشوب حرب إريترية يمنية يبدأها اليمن بحجة استرداد الجزر باتفاق مسبق مع الحكومة السودانية تتدخل الحكومة السودانية مباشرة في الحرب لحسمها للصالح العربي و تغزو بالمشاة إريترية لتغلق باب المندب في وجه أمريكا و لوقف الموارد عنها و عن إسرائيل .

المتطوعون من السودان و العراق يشاركون وبقوة في المعارك ... تهديدات من إسرائيل للمملكة و دول الخليج تجبر الخليج و بعد قمة لمجلس التعاون الخليجي لو قف النفط عن أمريكا يتأزم الموقف مما يزيد الخطورة وجود قواعد أمريكية بالمملكة و الكويت و البحرين و قطر ... حرب أمريكية خليجية هدفها الاستيلاء على موارد النفط ... إيران و تنفيذا لاتفاقياتها مع المملكة تتدخل رسميا و تعلن حربا ضد الشيطان الأعظم و البداية بصواريخ عابرة للقارات ... إيران و جمبا لجمب مع العرب تدمر إسرائيل تدميرا كاملا بصواريخها و طائراتها ... أمريكا تتراجع بعد خسارتها لكم هائل من الأرواح و المعدات ... اللوبي اليهودي بأمريكا يضغطها للقضاء على العرب ولكن بلا جدوى فأمريكا غارقة في دمارها .

تدخل روسيا و فرنسا لإنهاء الحرب سلميا و فورا و بعد خسارة العدو للملايين من الأرواح و الديشليونات من الدولارات ... إنهاء الحرب رسميا ... الدول العربية تتجه للبناء و التطوير ... بهجة و سرور في الشارع العربي بعد تحرير كل الأراضي الفلسطينية و إزالة نجاسة اليهود و للابد .

قيام الكيان العالمي الجديد (الصين) بعد أن تنتهز فرصة انهيار أمريكا و تغزو الصين , تايوان .

يجب علينا ألا ننسي مخططات العدو الأمريكي و اليهودي الرامية لتأمين سلامتهم بطريق غير مباشر و هي القواعد بالخليج و البوارج بخليج عدن و الخليج العربي و القواعد بتركيا و إريتريا و أثيوبيا.

و بهذا يكون سيناريو الحرب الإقليمية قد انتهي !

علما بأنه تخيلي و تصوري لحرب من الممكن أن تقوم في أي وقت و زمن ... و أنا إذ أكتبه من منطلق الدافع العملي الذي يدعونا لوضع جميع الاحتمالات و التصورات و المعطيات . و لم يكن ذلك تنبؤا بل توقعا سيناريوي و صورة تخيلية لواقع نعيشه الآن و اكتبها لأرد بها على من يزعم بأن السلام هو الخيار الاستراتيجي (إحنا مش عازين خيار استراتيجي ولا طماطم استراتيجي إحنا عازين تطبيق عملي).

جميع حقوق التأليف و النشر محفوظة في سجلات الموقع و لن أقبل أنا علي سعد علي بأي طبع و لا نشر و لا تغيير دون أخذ الإذن مني و الرجاء عدم طبع هذه الصفحة و سيخضع المخالف لهذه القوانين للعقوبات المشروعة .

وشكرا!

كتب هذا السيناريو في تاريخ ياناير 2000

 

   

all rights reserved www.alisaadali.com :: Designed by: Ali Saad Ali :: alisaadali@hotmail.com :: Mobile: 0020127516969