.



 

هذه خواطري

هذه خواطري

   هذه هي خواطري, خواطر أكتبها تخرج كلماتها من أعماقي أسطر بها ذكرى أبدية وأمحو بها هموما وقتية أنعش بها زهورا ذابلة في نفسي وأقتل بها أحزانا عابرة لكل منها موقف ما حرك ساكنا في نفسي وهيج نطقي فكتبت لأبوح بما كتمت بوحا حلالا قد لا يظهر معناه لغيري ولكني أسعد به وما أجمل البوح بالإبهام في دنيا لا تعرف لغة الأمان في دنيا وشحها الحقد والأضغان في دنيا امتلأت بالخداع والاحتيال دنيا قلوب ساكنيها للود ليس فيها مكان وهي عامرة بكل أنواع الشر والأنانية تجدهم يتنافسون في أكل لحوم بعضهم البعض وتجد هذا يخون وذاك يسرق هذا يسعد بأذيتك وذاك يطرب بأحزانك.
   هذه خواطري أنسجها بأناملي الملأى بالحروف والكلمات المغمرة بمشاعر لن يشعر بها إلا من عاشها واقعا.

علي سعد علي - القاهرة - مارس 2007

عندما يوارى بي الثرى
   ويح نفسي قد انقطع شهيقي وزفيري .. وانتهت حياتي وفقدت دنيتي .. أسفا على انقطاع عملي فقد جاء وقت الحصاد .. رباه لن تنفع دعوة مني ولا عمل بعد الآن .. ويحي كيف أدعو وقد وقف لساني عن الحركة .. كيف أصلي وقد شلت أطرافي بعد ان كنت طليقا أفعل ما أريد ..جاء أجلي و أصبحت تحت التراب بل أنا موشح به .. انتهت قصتي وفارقت أحبتي .. ترى بما سيذكروني ؟ هل بخير أم بشر .. رباه كيف هي دعوتهم هل هي لي أم علي ؟ رباه هل لي بعودة ؟ هيهات يا نفسي على ما جنيتي فلا رجوع بعد الرحيل وسأظل في قبري المقفر هذا ارتقب حسابي ومصيري الأبدي أرتقب يوم ينادي المنادي من مكان بعيد فإما إلى جنات الخلد أنا مزفوف أم إلى نيران جهنم مكبل ..
   اذكروني يا صحاب ادعوا لي فلا مخفف عن وحشتي سوى دعائكم .. لا ترثوني ولا تبكوني فوالله ما لراحلكم اياب .. وادعوا بان أحشر مع سيد الخلق و أولي الألباب فوالله لم تكن تغمض عيني ليلة إلا و أنا عاف عنكم .. رباه ارحمني برحمة تملأ الأرض ضيائا وتسع السماء نورا وصفائا واغفر لي زلتي ووسع لي في قبري ولا تعذبني فأنا عبدك وابن عبدك لم ألجأ لغيرك قط .

علي سعد علي - القاهرة - ديسمبر 2006

لا يبالي ..

يلبسني العذاب قلادة
واهبه الصبر خاتما
يشدني اليه تارة
وياعود الهجر سنة
هي يوم في حياته
وسنة في تاريخي
امتلأت دفاتري بخواطري
ولا يزال هو لا يبالي

علي سعد علي - القاهرة - إبريل 2007

عندما يوارى بي الثرى

في متجر الحياة

شاب في الغربة

عشانك يا سوداننا

يا هاجرنا

يا حبيبة
هذه خواطري
منافقون
محبوبي يا محبوبي
لا يبالي
الكانت قصادي
كلمات غامضة
قصة الزول المفارق
فريع البان
فراق حبي
اهديني
أمل جديد
الغلاف البلوري لسلة القمامة
أحلام ضائعة
اتذكرتك
في الضواحي وطرف المدائن
كلمات غامضة من الوجدان
You are the one new
ذكرتك ربي جديد


 

   

all rights reserved www.alisaadali.com :: Designed by: Ali Saad Ali :: alisaadali@hotmail.com :: Mobile: 0020127516969